مؤسسة الشرق الأوسط للنشر العلمي

عادةً ما يتم الرد في غضون خمس دقائق

الإصدار السادس عشر: 15 أبريل 2024
من مجلة العلوم الإنسانية العربية

فهم الحياة في فهم معاني الأشياء

خديجة محمد شنتوف
الملخص

لما يفهم الشخص معنى الحياة الحقيقية سوف يحقق أهدافا ونجاحات وتفوقات ربما كانت تعتبر مستحيلة بالنسبة له، وذلك بعد ما يتعلم كيف يرى الأشياء من جوهرها ومن روحها.

فلكل شيء مادي جسم فيشغل حيزا في الفضاء بجسمه، وله أيضا من منظور آخر، معنى أو روح لذلك الجسم، حيث يكون في كل مكان وهو غير محدد بالزمن، لأنه لا يشكل حيزا في الفضاء وهو غير محدود.

نحصل على جوهر المادة لما نجردها من ماديتها أو جسمها ويتبلور هذا الجوهر في الحياة ذاتها والمعنى هو روح الشيء، وبمجرد معرفة الشخص لهذا المعنى يرتفع من المنظور إلى الغير منظور.

رؤية الأشياء من الغير منظور، هذا يولد وعيا جديدا عند الفرد، لأنه بهذه الرؤية يكون لكل الأشياء حياة، ولا مجال للمقارنة بين الأشياء لأنها كلها فيها حياة وإنما المقارنة في درجة ذكائها، حركتها وإحساسها بالذاتية وهنا نقصد حالة الوعي والقدرة على التحكم بالنفس والسيطرة عليها.

معرفة معنى الأشياء يتم عن طريق تغيير التفكير والنظرة إلى ذلك الشيء من الغير منظور وبالتالي سوف تصل إلى قناعة، أنك كنت تعيش في عالم قديم والآن أنت تعيش بالوعي الجديد وتكتشف أنك أصبحت تعيش في عالم مختلف تماما عن العالم الاسمي القديم فتترك الحياة القديمة وتدخل في الحياة الجديدة وهذه الحياة الجديدة فيها معاني الحرية، الفهم، الذكاء .... وهذا يفتح فرصا عظيمة لك من النجاح والصحة والسعادة.

تحميل الملف PDF