تكلفة نشر كتاب في الإمارات

تكلفة نشر كتاب في الإمارات

تختلف أسعار النشر من دار نشر إلى أخرى، وهذا متوقف على جودة وطريقة تلك الدار في النشر، فمن المعروف أن هناك شروط يجب أن تتحلى بها دار النشر القائمة على نشر الكتب أو الأبحاث حتى نقول أن هذه الدار هي دار نشر متميزة فعلا، لأنه في حقيقة الأمر كلما كانت دار النشر الناشرة للكتاب تتمتع بالجودة والتميز، كلما جعل الكاتب أو الباحث معروفًا وله مكانة كبيرة بين المنافسين، ومن الأمور الهامة التي يبحث عنها أي كاتب في الإمارات مُقبل على النشر هي ما تكلفة نشر كتاب في الإمارات، وهذا ما سوف نوضحه لكم من خلال هذا المقال مع مؤسسة الشرق الأوسط للنشر العلمي، فتابعونا

تكلفة سعر كتاب في الإمارات

في هذه الفقرة سوف نتعرف سويا على تكلفة سعر كتاب في الإمارات، حيث أن سعر النشر في دار النشر في الإمارات يكون حوالي 90 دولارًا، وذلك بدءًا من  ٣٠ صفحة، وإذا كان هناك رغبة في نشر صفحة إضافية، فسوف يتكلف ذلك حوالي واحد دولار عن كل صفحة، كما أن النشر في دار نشر الامارات يتم بطريقة الكترونية وليست مطبوعة.

شروط نشر كتاب في الإمارات مع مؤسسة الشرق الأوسط

في الماضي تعرفنا سويًا على تكلفة نشر كتاب في الإمارات، أما الآن سوف نوضح لكم ما هي شروط نشر الكتاب في الإمارات بواسطة مؤسسة الشرق الأوسط، وهي أكبر مؤسسة خاصة بعمل الأبحاث والمقالات العلمية بمختلف أنواعها، حيث أنه يوجد مجموعة من الشروط والعوامل التي يتثنى على الكاتب أو الباحث أن يعلمها كي يخرج في النهاية بكتاب أو بحث منشور بشكل رائع، وهذه الشروط تكمن في الآتي:-

١- ضرورة قيام الكاتب أو الباحث بعمل عقد رسمي مع دار نشر الامارات، وأن يقوم الكاتب بالحصول على نسخة مختومة ومطبوعة من هذا العقد.

٢- تقديم صورة شخصية للكاتب أو تقديم جواز سفر لدار النشر.

٣- التأكيد على الكاتب بعمل نسخة من الكتاب على موقع ميكروسوفت وورلد.

هناك أيضًا شروط أخرى لابد أن يعرفها الكاتب قبل النشر، وهي كالآتي:-

١- بعدما كتب الكاتب كتابه أو بحثه، يتوجب عليه البحث عن دور نشر محترفة وتقوم بالنشر بأفضل جودة ممكنة.

٢- بعد ذلك لابد من قيام الكاتب باختيار مقترح الكتاب، ثم عمل تلخيص لجميع محتويات الكتاب، ثم القيام بتحديد المعلومات والنقاط المهمة في الكتاب التي تلقت انتباه القارئ حتى يتم إضافتها في فهرس الكتاب.

٣- بعد ذلك يتم تحديد عدد الصفحات المتوقعة للكتاب، بالإضافة إلى تجزئة الكتاب من خلال تحديد فصول له.

٤- ثم بعد ذلك القيام بعمل الإلمام بالكتب المنافسة لهذا الكتاب في الأسواق، وذلك لتمييزها وقت الطباعة مع ذكر ذلك في الكتاب.

٥- ثم الاتفاق بعد ذلك مع دار نشر مناسبة من أجل توقيع عقد معها.

٦- مراعاة الالتزام بكافة بنود العقد من خلال الطرفين، أما إذا كان هناك أحد الطرفين لم يلتزم بالبنود فيكون العقد في هذه الحالة باطلا.

٧- من الضروري رؤية الملاحظات الموجودة في دار النشر وتنفيذها.

٨- في النهاية يتم عمل مسودة نهائية للكتاب كي يتم إرفاقها إلى دار النشر مرة أخرى، حيث أن تلك المسودة يتم المراجعة عليها بدقة عالية قبل طباعة الكتاب، ثم إرفاق هذه المسودة لدار النشر للطباعة النهائية.

ما هي المزايا التي يمكن أن يحصل عليها الكاتب عند نشر الكتاب

عند القيام بنشر كتاب في احدى دار النشر في الإمارات فإنه سوف يحصل على العديد من المزايا بشكل مجاني، وهي كالآتي:-

١- إذا تم نجاح الكتاب أو البحث، فسوف يتم إصدار الكتاب أو البحث من خلال دار الكتب الخاصة بالإمارات.

٢- سوف يتم توزيع ونشر الكتاب من خلال الموقع الإلكتروني net.

٣- بالإضافة إلى عمل المؤتمرات والحفلات من أجل التعريف بالكتاب.

٤- كما يتم عرض الكتاب في المعارض الثقافية وكذلك معرض الكتاب الاماراتي.

٥- بجانب عمل تنسيق داخل الكتاب.

٦- أيضا العمل على مراجعة لغة الكتاب في الإمارات.

ما هي أسباب نجاح الكتاب في الأسواق؟

لابد أن يعرف الكاتب العوامل أو الأسباب التي تؤدي إلي نجاح الكتاب في الأسواق، وهي كالآتي:-

١- مراعاة اختيار اسم تجاري على الكتاب من أجل لفت انتباه القُراء.

٢- ضرورة الاتصال بكافة الكُتاب المشهورين والمعروفين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل عرض محتوى الكتاب عليهم ومعرفة كافة النقاط المنقوصة في الكتاب وتوضيح رأيهم فيها.

٣- بالإضافة إلى التواصل مع مصمم لعمل غلاف للكتاب، ومن الأفضل أن يكون المصمم محترف حتى يضفي المزيد لإنجاح الكتاب.

٤- عدم الاهتمام بمناقشة الماديات في البداية مع الموزعين، وذلك لأن الهدف الرئيسي هو نشر الكتاب في الأسواق من أجل المعرفة.

٥- يُفضل نشر الكتاب على الموقع الإلكتروني أو إنشاء مدونة خاصة بالكتاب للتمكن من عرض محتوياته، من حيث الموضوع أو عدد الصفح أو عدد الفصول للكتاب.

ما هي الصعاب التي تواجه الكُتاب في بداياتهم؟

عندما يرغب الكاتب في نشر الكتاب أو البحث الخاص به، فإنه سوف يواجه الكثير من الصعاب في البداية، نظرًا لأن ثمة الكثير من دور النشر لا يرتكزون على المحتوى البحثي، لكنهم يهتمون فقط بالماديات، ومن هذه العراقيل الآتي:-

١- الوساطة داخل دور النشر؛ حيث أنه أغلب دار النشر المشهورة والمعروفة لا يمكن نشر الكتاب إلا من خلال الوساطة.

٢- من الممكن أن تؤثر دور النشر الوهمية على نجاح الكاتب، فيمكن أن يقوم الكاتب بدفع المال حتى يتم نشر الكتاب في دور نشر غير معروفة، وهذا يؤثر بالسلب على محتوى الكتاب نفسه.

أبرز المجلات العلمية التابعة لمؤسسة الشرق الأوسط للنشر العلمي

هناك الكثير من المجلات العلمية المحكمة المعتمدة والتي يمكنك من خلالها النشر فيها بسهولة، وهي كالآتي:-

مجلة أنساق للفنون والآداب والعلوم الإنسانية

هذه مجلة علمية محكمة تقوم بنشر الأبحاث والمقالات العلمية في مختلف مجالات الآداب والفنون والعلوم الإنسانية، والتي تشمل التخصصات التالية؛ علم الاجتماع، الآثار، الأنثروبولوجيا، ثقافة الشعوب الإقليمية، الموسيقى، الآداب، علم النفس، المكتبات، الإعلام، نظم المعلومات، اللغات، التاريخ، الصوتيات، العلوم المسرحية.

كما أن هذه المجلة معتمدة للنشر من ضمن (ISI, Google Scholar)، حيث تقوم بنشر أربع أعداد من المجلة كل عام، وقد يوجد للمجلة أرقى وأرفع المستويات العلمية، وهي مجلة مصدرها دولة العراق.

مجلة الشرق الأوسط للنشر العلمي

هذه مجلة علمية تقوم بنشر البحوث والمقالات العلمية في مختلف مجالات فروع المعرفة، حيث أنها مصنفة ضمن (ISI, Google Scholar,، منظمة الصحة العالمية، مكتبة الكونجرس بالولايات المتحدة الأمريكية)، وهي معتمدة للنشر بكافة الجامعات العربية والدولية.

كما أنها تقوم بنشر المقالات والأبحاث باللغة الإنجليزية فقط، بالإضافة إلى نشر الأبحاث بموجب ثلاث أعداد كل عام، كما يتعين للمجلة مجلس تحرير من أرقى وأرفع المستويات العلمية في كافة الجامعات العربية والدولية في مختلف المجالات.

وفي نهاية مقال تكلفة نشر كتاب في الإمارات قد تحدثنا عن الكثير من النقاط الهامة المفيدة بشأن هذا الموضوع، هذا إلى جانب ذكر بعض المجلات العلمية المحكمة التابعة لمؤسسة الشرق الأوسط للنشر العلمي.