ارقام دور النشر

ارقام دور النشر

تعد دور النشر المصرية التابعة لمؤسسة الشرق الأوسط من أكثر الدور وأهمها شهرة على الإطلاق، حيث تمتاز بالعديد من المميزات التي تجعل الكثير من الكتاب والباحثين يذهبون إليها دون غيرها، وذلك لأنها تتملك المزيد من المقومات التي تجعلها ناجحة بشكل كبير، وتجعلها أيضًا محتفظة بهذا النجاح لمدة طويلة، وقد يتساءل الكثير عن ارقام دور النشر للمزيد من التواصل مع دور النشر والاستفسار عن أي سؤال يدور في ذهن المُقبل على النشر فيها، وهذا ما سنتطرق إليه في هذا المقال الممتع، فتابعونا.

ارقام دور النشر التابعة لمؤسسة الشرق الأوسط

أما عن ارقام دور النشر الخاصة بمؤسسة الشرق الأوسط فهي كالآتي:-

00201141620172

كما يمكنكم ارسال استفساراتكم وتساؤلاتكم على العنوان الإلكتروني الخاص بمؤسسة الشرق الأوسط، وهو كالآتي:-

info@mejsp.com

أسعار دور النشر في مؤسسة الشرق الأوسط

في السابق تعرفنا ما هي ارقام دور النشر الخاصة بمؤسسة الشرق الأوسط، أما الآن سوف نوضح لكم كم يتكلف سعر النشر في المؤسسة:-

أما عن اسعار النشر في دور النشر التابعة لمؤسسة الشرق الأوسط تُقدر بحوالي 90 دولار على اول ٣٠ صفحة، بالإضافة إلى  دولار واحد عن كل صفحة اضافية، والنشر فيها يكون بشكل الكتروني وليس مطبوع.

ما هي قواعد اختيار دار النشر الصحيحة؟

يجب على كل كاتب أو باحث يرغب في نشر كتابه أو بحثه العِلمي أن يختار دار نشر مناسبة وملائمة له من حيث الاحتراف، والسعر، والانتشار ودون ذلك من الأسباب والعوامل التي تساهم في نشر المحتوى بصورة صحيحة، وهذه القواعد تتمثل في التالي:-

١- الاهتمام بالكُتاب بشكل احترافي

فمن أهم القواعد الخاصة باختيار دور النشر المناسبة، أن تكون هذه الدار ذات بيئة مناسبة وقت التعامل مع كُتابها، فكلما كان دور النشر محترفة كلما كان ذلك سببًا في نجاح الكاتب وانتشاره.

٢- التركيز على مرحلة ما قبل الإصدار

من القواعد الأخرى الهامة في اختيار دور النشر، هي مرحلة الاهتمام بمرحلة ما قبل الإصدار، حيث أن هذه المرحلة قد يحدث فيها الكثير من التجهيزات التي لابد من القيام بها حتى يُخرج لنا في النهاية كتابًا لائقًا ومثاليًا أمام الجمهور.

٣- انتشار الكتاب أو البحث في كل مكان

وفي نفس السياق، فإن من إحدى القواعد الهامة في اختيار دار نشر جيدة والتي تكون سببًا أيضًا في نجاح الكتاب، هي أن تكون دار النشر التي انضممت بها هي متمكنة من وصول الكتاب في كل مكان داخل وخارج البلاد.

٤- استقطاب كبار كتاب مصر

أيضًا من أهم القواعد التي تعرفك أنك في دور نشر محترفة ومتميزة حقًا، أن تكون هذه الدور مملوءة بكبار الكتاب المتميزين والمعروفين في الوسط العلمي.

ما هي شروط النشر في مؤسسة الشرق الأوسط؟

هناك مجموعة من الشروط التي قد تتطلبها مؤسسة الشرق الأوسط من الناشر حتى يتم قبول الكتاب أو البحث العلمي المُقدم للنشر، وهي كالآتي:-

١- قيام الباحث أو الكاتب بتنسيق الكتاب أو البحث بشكل محترف وذلك وفق شروط النشر الموضوعة أو وفق قالب المجلة.

٢- بعد ذلك يقوم الكاتب أو الباحث بإرفاق البحث الذي تم تنسيقه في هيئة ملف مايكروسوفت وورد، إلى البريد الإلكتروني الخاص بالمؤسسة.

٣- من الضروري أن يكون البحث مكتوبًا بطريقة صحيحة مع مراعاة الاهتمام جيدًا بالضبط، والرسم، والأشكال.

٤- أيضًا لابد التأكد من عدم نشر البحث قبل سابق.

٥- أن يتم تحكيم البحث من خلال عدد اثنين أو ثلاثة من المحكمين.

٦- بعد ذلك يتم إعلام الباحث أو الكاتب بالقبول المبدئي للدراسة أو الرفض.

٧- ثم يتم إرفاق الملاحظات التي توصل إليها التحكيم إلى الباحث.

٨- بعد ذلك يقوم الباحث بعمل جميع التعديلات المطلوبة ثُم إرفاق البحث الذي تم تعديله إلى نفس البريد الإلكتروني الخاص بالمؤسسة مرة أخرى.

المجلات التابعة لمؤسسة الشرق الأوسط

توافرت العديد من المجلات التي تتبع مؤسسة الشرق الأوسط للنشر العلمي، وهي كالآتي:-

١- مجلة العلوم الإنسانية العربية

مجلة العلوم الإنسانية العربية هي مجلة علمية محكمة تقوم بنشر الأبحاث والمقالات العلمية في مختلف مجالات العلوم الإنسانية التي تشمل الكثير من العلوم مثل؛ علم الآثار، علوم الدين، ثقافات الشعوب الإقليمية، علم الاجتماع، الأدب والنقد، الموسيقى، الفلسفة، التاريخ، الفن، الأنثروبولوجيا، كما أن المجلة مصنفة ضمن(ISI, Google Scholar )، وغيرها من التصنيفات العالمية الأُخرى.

وقد يتم اعتماد المجلة للنشر بمختلف الجامعات العربية وغير العربية، وقد تنشر المجلة باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك بموجب أربع أعداد كل عام، أما يكون للمجلة مجلس تحرير من أرقى وأرفع المستويات العلمية في مختلف مجالات العلوم الإنسانية.

٢- مجلة الشرق الأوسط للنشر العلمي

أما هذه المجلة فهي مجلة علمية محكمة تعمل على نشر الأبحاث العلمية في جميع فروع المعرفة بمختلف أنواعها، وهي مجلة مصنفة دوليًا ضمن (ISI, Google Scholar,، مكتبة الكونجرس بالولايات المتحدة الأمريكية، منظمة الصحة العالمية)، وغيرها الكثير من التصنيفات العالمية الأُخرى.

كما أن تلك المجلة معتمدة للنشر في جميع الجامعات العربية والدولية، حيث تنشر المجلة باللغة الإنجليزية فقط على أن يكون ذلك بواقع ثلاث أعداد كل عام، كما يتوفر في المجلة مجلس تحرير من أهم وأفضل المستويات العلمية بالجامعات العربية والعالمية في مختلف المجالات.

٣- مجلة أنساق للفنون والآداب والعلوم الإنسانية

أما عن هذه المجلة فهي مجلة علمية محكمة منشأها دولة العراق، وهي تقوم بنشر مجالات الآداب والفنون والعلوم الإنسانية المتمثلة في؛ اللغات، والتاريخ، والجغرافيا، ونظم المعلومات، والفلسفة، وعلم النفس، وعلم الاجتماع، والأنثروبولوجيا، والآثار، واللسانيات، والصوتيات، والعلوم المسرحية، والمكتبات، والإعلام، وغيرها مما يندرج تحت مجالات الفنون والآداب والعلوم الإنسانية.

كما أن المجلة معتمدة للنشر في كافة الجامعات العربية عامًة، وقد تتمتع المجلة بلجنة تحكيم متمكنة ومتميزة، وهي حاصلة أيضًا على التصنيف العالمي ضمن(ISI, Google Scholar)، حيث تقوم بنشر عدد أربع أعداد كل عام.

٤- المجلة العالمية للعلوم الشرعية والقانونية

هذه مجلة من أولى المجلات العربية تكون متخصصة في العلوم الشرعية بجانب العلوم القانونية كفرعين مكملين لبعضهما البعض، وهي مجلة حاصلة على التصنيف العالمي ضمن (ISI, Google Scholar)، أما عن مجلس التحرير الخاص بالمجلة فيكون في مختلف فروع العلوم الشرعية والقانونية، حيث تقوم بالنشر بموجب أثنى عشر عدد كل شهر، وقد تمتاز المجلة أيضًا بالسرعة في التحكيم والنشر بالمجان، وهي معتمدة في كافة الجامعات العربية.

في ختام مقال ارقام دور النشر قد قمنا بتوضيح ارقام دور النشر التابعة لمؤسسة الشرق الأوسط، كما تعرفنا على تكلفة النشر في الدور، بالإضافة إلى شروط النشر في مؤسسة الشرق الأوسط، بجانب القواعد الخاصة باختيار دور النشر الجيدة، كما تعرفنا في نهاية المقال على مجموعة متميزة من المجلات الخاصة بمؤسسة الشرق الأوسط.