أسعار دار النشر في السعودية

أسعار دار النشر في السعودية

يبحث الكثير من الباحثين العِلميين الموجودين في المملكة العربية السعودية عن مجلات خاصة بنشر الأبحاث والمقالات العِلمية، لكن من الأفضل أن يتم نشر الأبحاث في مجلات عِلمية محكمة ومعتمدة بشكل دولي من أجل ضمان المصداقية أمام الجميع، فكلما كانت دار النشر معتمدة كلما كان ذلك أفضل للباحث، ولا يوجد أفضل من مجلة الشرق الأوسط، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم المزيد عن مجلة الشرق الأوسط وعن أسعار دار النشر في السعودية، فتابعونا.

أسعار دار النشر في السعودية

تختلف أسعار دار النشر في السعودية التابعة لمجلة الشرق الأوسط عن أسعار دار النشر في أي مكان آخر، حيث يبلغ سعر النشر فيها بحوالي تسعين دولار عن أول ثلاثين صفحة، أما يبلغ سعر النشر عن كل صفحة إضافية بحوالي دولار واحد فقط، كما أن النشر فيها يكون بشكل إلكتروني وليس مطبوع.

مجلة الشرق الأوسط للنشر العلمي

تُعرف مجلة الشرق الأوسط للنشر العلمي بأنها واحدة من إحدى أكبر وأفضل المجلات العِلمية الموجودة بالمقارنة بين المجلات المتنوعة الأخرى، وهي مجلة متعددة المجالات حيثُ أنها تقوم بكتابة الأبحاث العِلمية في كافة المجالات في شتى التخصصات.

 كما يتم تعيين مجموعة كبيرة من المحررين المجتهدين في التخصصات المختلفة من أجل التحري والتحقيق بكل دقة عن الأبحاث المنشورة فيها، وذلك يتم من خلال عدد اثنين من المُراجعين وهذا لضمان المصداقية بجانب ضمان تحقيق شروط اللغة الصحيحة حتى يتم السماح بنشر المقال في المجلة.

ما هي أهمية مجلة الشرق الأوسط الخاصة لنشر الأبحاث العِلمية؟

سبق وأن وضحنا لكم أن مجلة الشرق الأوسط للنشر العِلمي تُعد بمثابة أفضل وأهم مجلة عِلمية على المستوى العالمي، فهي مجلة تهتم بنشر كافة المقالات والأبحاث العِلمية التي تكون معتمدة في كتابتها على الأحداث العِلمية في جميع تخصصات الحياة، كما في المجالات الهندسية، والرياضية، وفي مجالات الطب والعلوم والكيمياء واللغويات، بجانب العلوم التربوية واللغوية والاجتماعية أيضًا، بالإضافة إلى القانونية وذلك في منطقة الشرق الأوسط كافة

كما تهتم المجلة بمجموعة من القواعد والشروط تكون خاصة بها، يجب على كل باحث أن يعلمها حتى يتمكن من النشر في مجلة الشرق الأوسط، وذلك لضمان جودة ومصداقية البحث العِلمي المُقدم  للنشر.

شروط النشر في مجلة الشرق الأوسط للنشر العلمي

توجد بعض الشروط الخاصة بالنشر في مجلة الشرق الأوسط للأبحاث العلمية والتي يتوجب على كل باحث معرفتها للتمكن من النشر فيها، ومن هذه الشروط ما يلي:-

١- أن يكون الموضوع البحثي المُقدم خالي من أي أخطاء عِلمية أو لغوية أو نحوية.

٢- ضرورة التأكد من عدم النسخ، والتكرار، وعدم انتحال وسرقة البحث.

٣- مُراعاة أصالة وحداثة الموضوع البحثي.

٤- كما تسمح مجلة الشرق الأوسط بالسماح بنشر الأبحاث المكتوبة باللغة الإنجليزية فقط.

٥- ضرورة الالتزام بكتابة البحث في حدود ثلاثين صفحة دون التجاوز عن ذلك، وهذا بعد الموافقة من هيئة التحرير العاملة في المجلة.

٦- كما ترفض المجلة أي مقالة محتوية على أجزاء منسوخة أو منقولة من أبحاث أخرى، وهذا يتم التحقق منه عن طريق المحررين الموجودين في المجلة.

٧- هذا إلى جانب أن المجلة تقوم بالرد على الباحث في غضون ثلاثة أسابيع، وقد يحق للمجلة قبول أو رفض أي بحث أو طلب أي تعديل عندما يحتاج المقال ذلك.

ما هي وظيفة المراجع في مجلة الشرق الأوسط؟

تُعد مهنة المُراجع بمثابة القيام بمُراجعة كافة البنود والشروط المذكورة في البحث العلمي، كما أن عمل المراجع يكون بشكل تطوعي، حيث يقوم بمراجعة جميع ما قام به الباحث في البحث العِلمي الذي قام بتقديمه، وقد بعمل المتطوع في قسم اللُغة الإنجليزيّة بجُزء من وقته عبر الإنترنت على أن يكون ذلك العمل دون مقابل مادي، أما من وظيفة المُراجع ما يلي:-

١- أن يقوم المراجع بتقديم المشورة والنصيحة إلى الباحث فيما يرتبط بالأبحاث المُقدمة لنشرها في المجلة.

٢- يقوم المراجع أيضًا بتقديم النقد البناء إلى الباحثين فيما يخص البحث المقدم، وذلك حتى تتوافق مع الطبيعة الخاصة بعمل المجلة.

٣- أيضًا يقوم المحرر بالكشف عن السلوك السيء الذي يقوم به الباحث كالنسخ، والسرقة، والانتحال، والاقتباس أيضًا.

مجلات متنوعة عالمية خاصة بمؤسسة الشرق الأوسط

يتوفر العديد من المجلات الخاصة بمجلة الشرق الأوسط لنشر الأبحاث والمقالات العِلمية، وهذه المجلات تتمثل في الآتي:-

مجلة العلوم الإنسانية العربية

وهذه مجلة عِلمية محكمة تقوم بنشر الأبحاث والمقالات العلمية في كافة مجالات العلوم الإنسانية، حيث تشمل؛ علوم الدين، علم الآثار، ثقافات الشعوب الإقليمية، الأدب والنقد، علم الاجتماع، الموسيقى، الفلسفة، التاريخ، الفن، الأنثروبولوجيا، كما يتم تصنيف المجلة ضمن (ISI, Google Scholar)، وغير ذلك من التصنيفات الدولية الأخرى.

حيث تم اعتماد هذه المجلة للنشر في كافة الجامعات العربية وغير العربية، وقد تقوم بنشر أبحاثها باللغتين الإنجليزية والعربية، هذا بواقع أربع أعداد كل عام، كما أن للمجلة مجلس تحرير من أرقى وأرفع المستويات العلمية في مختلف مجالات العلوم الإنسانية.

مجلة الشرق الأوسط للنشر العلمي

أما عن هذه المجلة، فهي عبارة عن مجلة علمية محكمة تعمل على نشر الأبحاث والمقالات العلمية في جميع فروع المعرفة، كما أن المجلة مصنفة ضمن (ISI, Google Scholar, ، مكتبة الكونجرس بالولايات المتحدة الأمريكية، ومنطقة الصحة العالمية), وغير ذلك من التصنيفات العالمية الأُخرى.

كما أن تلك المجلة قد تم اعتمادها للنشر في جميع الجامعات العربية والعالمية، حيث تقوم بنشر الأبحاث والمقالات العلمية باللغة الإنجليزية فقط، هذا بموجب ثلاث أعداد بشكل سنوي، حيث يتم تعيين مجلس تحكيم من أهم وأفضل المستويات العلمية في مختلف الجامعات العربية والدولية في مختلف التخصصات المتنوعة.

مجلة أنساق للفنون والآداب والعلوم الإنسانية

أما عن مجلة أنساق للفنون والآداب والعلوم الإنسانية، فهي مجلة علمية يتم تصديرها في العراق حيث أنها تقوم بنشر مجالات الآداب والفنون والعلوم الإنسانية، وقد تتمثل في اللغات، والتاريخ، والجغرافيا، ونظم المعلومات، والفلسفة، وعلم النفس، وعلم الاجتماع، واللسانيات، والصوتيات، والعلوم المسرحية، والأنثروبولوجيا، والآثار، والمكتبات، والإعلام، وغيرها مما يندرج تحت مجالات الفنون والآداب والعلوم الإنسانية.

كما أن هذه المجلة قد تم اعتمادها للنشر في كافة الجامعات العربية بوجه عام، وقد يكون للمجلة مجلس تحرير متمكن ومحترف، حيث أنها مصنفة دوليًا ضمن (ISI, Google Scholar)، كما أن المجلة تقوم بنشر حوالي أربع أعداد كل عام.

 في ختام مقال أسعار دار النشر في السعودية، قد تحدثنا عن مجموعة من المعلومات الخاصة بمجلة الشرق الأوسط للنشر العلمي، بجانب بعض محلاتها الدولية، والشروط الخاصة بها حتى يتم قبول البحث المقدم فيها، بالإضافة إلى تعريف أسعار دار النشر في السعودية التابع لها.

موقع مجلة الشرق الأوسط للنشر العِلمي

يُمكنكم أعزائي الباحثين الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بمؤسسة الشرق الأوسط، وذلك لمعرفة أي معلومة خاصة بالنشر وذلك من خلال الآتي:-

https://www.mejsp.com