أسعار دار النشر

أسعار دار النشر

يبحث الكثير من الباحثين العلميين عن مؤسسة أو مجلة لنشر الأبحاث والمقالات العلمية تكون معتمدة دوليًا، وفي نفس الوقت يكون أسعارها مناسبة، حيث أن أسعار دار النشر في أغلب المؤسسات يكون مبالغ فيها وهذا يتسبب في أزمة بين الباحثين عند اختيار المؤسسة المناسبة، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم أسعار دار النشر الخاصة بمؤسسة الشرق الأوسط للنشر، وبعض المعلومات الأخرى الخاصة بالمؤسسة، فتابعونا.

أسعار دار النشر في مؤسسة الشرق الأوسط للنشر

تُقدم مؤسسة الشرق الأوسط لكل الباحثين العلميين خدمة النشر بأسعار مناسبة لكافة الفئات، حيث تتراوح أسعار دار النشر في مؤسسة الشرق الأوسط لنشر البحث العِلمي حوالي ٩٠ دولار بِدءًا من ٣٠ صفحة، أما سعر النشر عن كل صفحة إضافية في المؤسسة تتكلف حوالي دولار واحد فقط، على أن يكون النشر بشكل إلكتروني غير مطبوع.

نبذة عن مؤسسة الشرق الأوسط للنشر

تُعد مؤسسة الشرق الأوسط الخاصة بنشر الأبحاث العلمية من أهم وأكبر المؤسسات المتوفرة والتي تختلف فيها المجالات، حيثُ أن هذه المؤسسة تعمل على نشر المزيد من الأبحاث والمقالات العِلمية في تخصصات كثيرة ومتنوعة، كما أن المؤسسة يعمل فيها الكثير من المُحررين المُجتهدين في مجالاتٍ عِدة خاصة بها فقط.

وقد تقوم المؤسسة بالسماح لنشر الأبحاث العِلمية الهامة والتي لها فائدة في المجتمع، وذلك ضمانًا الموثوقية والمصداقية، لهذا تقوم المؤسسة بتعيين عدد اثنين من المُراجعين كي يقوموا بمُراجعة الأوراق البحثية للتأكد من أنها مُلتزمة بقواعد اللغة بشكل سليم وصحيح أم لا، وذلك لضمان قبوله ونشره في المجلة بأريحية تامة، هذا بجانب أسعار دار النشر الخاصة بالمؤسسة تكون مُلائمة.

هدف مؤسسة الشرق الأوسط للنشر

تهدف مؤسسة الشرق الأوسط للنشر إلى نشر كافة الأوراق البحثيًة العِلمية المختلفة في تخصصات كثيرة؛ كالمجلات الرياضية والهندسية، مجالات الطب، والعلوم، والكيمياء، واللغويًات، هذا بخلاف مجالات العلوم الاجتماعيًة، والتربويًة، واللغويًة، والقانونيًة في منطقة الشرق الأوسط.

لهذا تحرِص المؤسسة بشدة على أن يكون كافة الموضوعات البحثيًة حصريًة وفريدة من نوعها، وأن يكون البحث خالي من أي أخطاء عِلمية، أو نحويًة، أو إملائيًة، بالإضافة إلى ضرورة التأكد من الالتزام بكافة القواعد والتعليمات الخاصة بكتابة الأبحاث العِلمية، هذا بجانب التأكد من عدم سرقة وانتحال البحث أيضًا في أي موضوع بحثي قبل نشره في المؤسسة.

ما هو المُراجع وما هي وظيفته؟

 المُراجع هو شخص يقوم بمُراجعة كافة النقاط والبنود المذكورة في البحث العِلمي، حيثُ أنه يعمل بشكل تطوعي لمُراجعة كافة الأعمال التي يقوم بها الباحثين الآخرين في أبحاثهم العِلمية، كما أن وظيفة المُتطوع تشمل العمل في قسم اللُغة الإنجليزيّة لجُزء من الوقت وهذا يكون دون مُقابل مادي، حيثُ أن من وظائفه ما يلي:-

١- يعمل المُراجع على تقديم المشورة والنصيحة إلى الباحث عن الأبحاث العِلمية التي يُفترض نشرها في المؤسسة.

٢- قيام المُراجع أيضًا بتقديم النقد البنّاء إلى الكُتاب والباحثين بهدف تعديل أبحاثهم حتى تتوافق مع الطبيعة الخاصة بعمل المؤسسة.

٣- كما يقوم المُراجع باكتشاف إن كان يوجد في البحث أي اقتباس أو انتحال، أو أخطاء عِلمية أو لغوية إن وُجد.

طريقة كتابة المُراجعة

هُناك مجموعة من الخطوات الهامة والتي يجب أن يعرفها المُراجع عن كتابة المُلاحظات والمُراجعة على البحث العِلمي، والتي تتمثل في الآتي:-

١- يبدء المُراجع بقراءة القسم الخاص بالمبادئ التوجيهية التي يتم توجيهها إلى المؤلفين من أجل معرفة الدور الدقيق الذي يجب أن يقوم بالعمل عليه في البحث.

٢- بعد ذلك ببدء بالعمل على قراءة البحث العِلمي المُقدم بتمعُن شديد ودقيق، بجانب إرسال كافة المُلاحظات إن وُجدت مع المُحررين، على ضرورة إنهاء المُراجعة عن طريق بعض النقاط التالية:-

أ- الاكتفاء بالبحث العلمي للنشر في المجلة، فليس من الضروري قيام أي تعديلات أو أي تغييرات عليها.

ب- من الممكن أن يحتاج البحث العِلمي بعض التعديلات أو التغييرات البسيطة مع التنويه عن هذه التغييرات.

ج- لابد من تناول المعلومات والبيانات التي تم ذكرها في البحث عن طريق مجموعة من الأماكن.

د- عندما يتم رفض البحث، يجب تعريف أسباب الرفض وذِكرها.

هـ- بعد ذلك يقوم الباحث بتغيير كافة الملاحظات المذكورة، ثم إعادة إرفاق البحث مرة أخرى إلى المُراجع حتى يتأكد من الالتزام بكافة المُلاحظات التي تم التنبيه عليها.

كيفية عمل المراجعة

يوجد عدد من الخطوات والمراحل التي يجب أن تمر بها عملية المراجعة، وهي كالآتي:-

١- بعد استلام المؤسسة البحث العِلمي تبدأ بإرفاقه إلى عدد اثنين من المُراجعين.

٢- حيثُ تمنح المؤسسة وقت لا يقل عن سبعة أيام للمُراجعين من أجل الانتهاء من مُراجعة البحث وإعطاء القرار النهائي إما بالقبول، أو بالرفض، أو حتى بالتعديل.

٣- بعد ذلك يقوم المُحرر باستلام البحث من المُراجع مع إرسال المُلاحظات الموجودة في البحث إلى الباحث.

٤- ثم بعد ذلك يبدأ الباحث بالتعديل المطلوب منه، ثُم إرفاق البحث العِلمي إلى المؤسسة مرة أخرى، وبعد ذلك يتم تسليم البحث إلى المُراجعين للتأكد من الالتزام بكافة المطلوب من تعديلات.

٥- وفي النهاية يقوم المُحرر بتنسيق وتنظيم البحث ثُم يتم إرفاقها بعد ذلك إلى رئيس التحرير لكي يُعدها للنشر في المجلة الخاصة بالمؤسسة.

كيفية تقديم الباحث المقال إلى مؤسسة الشرق الأوسط

يقوم الباحث بتقديم البحث العِلمي من خلال الموقع الأساسي للمؤسسة، ثُم القيام بملء نموذج أو استمارة البيانات المطلوبة الخاصة بالباحث، هذا إلى جانب القيام بتسجيل كافة المُلاحظات إن وجدت، ثُم إرسالها البحث بعد ذلك إلى المجلة، أما عن الموقع الإلكتروني الخاص بمؤسسة الشرق الأوسط فهو:-

https://www.mejsp.com

الشروط المطلوبة من أجل النشر في مؤسسة الشرق الأوسط

توجد عِدة شروط لابد من توفيرها في البحث العلمي حتى يتم قبولها ونشرها في مجلة الشرق الأوسط، وهذا يُكمن في الآتي:-

١- لابد من أخذ الموافقة من هيئة التحرير العاملة بالمؤسسة على النشر، وذلك مع عدم تجاوز كتابة  البحث عن ثلاثين صفحة.

٢- التأكد من عدم تكرار البحث، أو نسخها، مع التأكد من عدم انتخابها أو سرقتها حتى لا يتم رفض البحث.

٤- أيضًا ضرورة التأكد من خلو الأبحاث العلمية من كافة الأخطاء اللغوية والإملائية والنحوية.

٥- عند استلام البحث تقوم المؤسسة بالرد على الباحث في مدة تتراوح من أسبوع إلى ثلاثة أسابيع، ويكون الرد سواء بالرفض، أو القبول، أو طلب تعديلات بسيطة على البحث، لذلك لابد من مُراعاة الالتزام بكافة الشروط والقواعد الخاصة بالبحث المُقدم.

في نهاية هذا المقال قد قدمنا لكم أسعار دار النشر الخاصة بمؤسسة الشرق الأوسط للنشر، وقد تعرفنا على معلومات عن المؤسسة، بجانب معرفة ما الهدف منها، بالإضافة إلى التعريف بالمُراجع ووظيفته، ومزيدًا من المعلومات الأخرى.